الأحد، فبراير 08، 2009

ساديزم- المجموعة القصصية


حينما قرأت قصة ساديزم فى مدونة الغزالى ثم كتبت عنها هنا تمنيت أن تصدر فى كتاب وقد تحققت الأمنية وصدرت المجموعة القصصية الأولى لمحمد الغزالى بنفس عنوان هذه القصة" ساديزم"

وأنا ادعوكم جميعا لحضور حفل توقيع المجموعة القصصية غدا ان شاء الله

والتالى هو ما كتبه محمد على مدونته لوصف مكان الحفل بالتفصيل

موعد الحفل...
يوم الاثنين 9 فبرايرمكتبة ديوان- مصر الجديدة

والمكتبة دقيقة جداا فى مواعيدها علشان كدة الميعاد هايبقى 7 بالدقيقة ان شاء الله القادمين من خارج القاهرة او من فيصل والهرم والجيزة او من المعادى او وسط البلديمكنهم من موقف عبد المنعم رياض ركوب اى اتوبيس متجه إلى شمال القاهرة الماظه او مدينة نصر ...وينزل كوبري الجلاء ومن هناك سيجد المكتبة امامه يعبر الشارع فقط

**********

القادمين من منطقة شبرا الخيمة او شبرا مصر والمرج وحلمية الزيتون والمطرية يمكنهم من المطرية او من حلمية الزيتون ركوب ترام الماظة مطرية ..والنزول فى محطة الجلاء ليجد المكتبة امامة قبل العبور من تحت كوبرى الجلاء

**********

اقرب محطة مترو انفاق هى محطة حلمية الزيتون منها يمكن ركوب اى ميكروباص او اتوبيس او الترام الى منطقة الماظة او اربعة ونص وينزل منطقة الجلاء ...قبل الكوبرى..ليجد المكتبة

*********

القادمين بسيارتهم من الهرم او فيصل او المعادى او الجيزة يسلك طريق صلاح سالم وكذلك القادم من المهندسين والدقى ووسط البلد يسلك كوبرى اكتوبر ثم نزلة العروبة هيكون فى صلاح سالم ..استمر فى صلاح سالم فى الطريق الى المطار.. مارا بقصر البارون حتى الوصول الى مستشفى الجلاء التزم اسفل الكوبرى حتى الميدان وابحث عن ركنة واعبر الشارع المكتبة امامك

**********

فى خريطة معمولة بالجهود الذاتية على الجروب وعلى الايفنت...فى انتظاركم جميعا لينك جروب ساديزمhttp://www.facebook.com/profile.php?id=575503276&v=feed&story_fbid=49545809818#/group.php?gid=114134575320&ref=ts

الف مبرووووووووك يا غزالى

هناك 8 تعليقات:

عين فى الجنة يقول...

مبروك يا غزالى علينا كتابك الجديد

صوت من مصر يقول...

مبروك للغزلى
ويا دكتوره انتى بقيتى المتحدث الرسمى للبلوجريه ؟

mohamed ghalia يقول...

http://www.nazratolife.blogspot.com/
ياريت اعرف رأيك فى مدونتى الجديدة

Unknown يقول...

موصفش الناس اللى مش هيعرفوا يروحوا يعملوا ايه؟؟؟؟
انا مش هروح طبعا عشان كوكب اسكندرية بعيييييييييييييييد اوى..المهم مبروك للغزالى انا بعتله السلام بس واثقة انه مش هيوصل طبعا بس من عندك هنا اكيد هيوصل...المهم بقى ان ربنا يخليكى كدة وتهنى كل واحد بانجازاته وانتى اساسا احسن انجاز ممكن الواحد يعمله انه يعرف حد نضيف زيك....ربنا يكرمك

عبد الحميد محمد يقول...

مبروك للغزالي
لفتة طيبة منك
أدام الله عطاءك و نفع بك

تحياتي

ahmed_k يقول...

ألف مبروك للغزالي
وجميله تلك البادره منك يا دكتوره
فأنتي كما عودتينا دوما
سباقه بالخير
ولا تنسي إبلاغ السلام مني
لخير من وطئ الثرى عليه الصلاة والسلام

دمتي برعاية الله وحفظه

مجداوية يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
مجداوية يقول...

السلام عليكم

ألف مبروك لأخينا الكريم محمد الغزالي
وألف مبروك لك أيضا على تدوينتك الشديدة الواقعية الزوجة الثانية والتى بالتأكيد أخدت مكانا مميزا بين باقي التدوينات
واسمحي لي أن أوجه كلمة لأختنا الحبيبةأم جنى التى نصحتك بعدم الاعلان عن اسم التدوينة
هذه النصيحة يا أم جنى أكدت ما قلته عن موضوع الخباثة :):)

واسمحي لي أن أعلق على التدوينة هنا مع وعد بشراء الكتاب في أقرب فرصة رغم اني كنت معتمدة على نسخة هدية من أم جنى لكن بعد النصيحة اللى قالتها أعتقد ان مفيش أمل :)

التعدد هو الأصل والواحدة هو الاستثناء
فالاسلام جاء ليحد من التعدد المفتوح والآية الكريمة التى تقول ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم لا بد أن نكملها ولا نجتثها من سياقها كما نقول لا تقربوا الصلاة فبقية الآية تقول فلا تميلوا كل الميل فتذروها كالمعلقة فهذا هو سبب تنبيه الله وتأكيده على عدم الميل الكامل بالزواج مثلا بأربعة وهو كل الميل
لكن كما ذكرت أن التعدد هوجم كثقافة ومن وقت قريب بقيام حركات تحرر المرأة وتصوير الاعلام للضرة وللزوجة الثانية بأنها خطافة رجالة وبكاء الزوجة الأولى أيضا ثقافة أكثر منها غيرة وتملك أكثر منها حزنا على حالها فقد تكون المرأة تسىء الى زوجها أسوأ اساءة ولا تطيقه لكنها تموت لو شاركتها فيه أخرى فهذه بالفعل ثقافة ولكن هناك حالات غيرة شديدة لا تستطيع المرأة قبول مشاركة أخرى في زوجها وأيضا هذا ثقافة وتربية أيضا ,,كون أن التعدد هو الأصل هذا أمر لم نعتاده ولم نقبله ولم يروج له ثقافيا عندنا رغم من منذ ما يقرب من ستين عاما كان طبيعيا جدا أن تجدي في مصر هذا التعدد والذي كان غالبيته زوجتان وتعيشان معا في نفس المنزل ويختلط الأولاد مع بعضهما البعض
لكن جاءت محاربته مع تعليم المرأة وربطوا التعدد بالجهل والكبت ومن هنا جاء رفضنا التام له ذهنيا مع اعترافنا أنه حلال !!! فماذا حدث ؟
حدثي ولا حرج على حالات الزنا وخراب العائلات وتفشي ظاهرة الطلاق وأيضا القتل وتفكك الأسر والطلاق المقنع الذي تتبعه اسر كثيرة جدا ماتت فيها الحياة الزوجية الفعلية ولكن حرصهم على الواجهة الاجتماعية هى ما تمنعنهم من الطلاق الرسمي وكل هذا لاعتراض الانسان على شرع الله فعليا والانقض الواضح بين قبوله شفهيا كشرع واعتراض الانسان أو المرأة على هذا الأمر أدى كل هذا الفساد والخراب فمن العجيب أن نروج أن الله منع التعدد بقول لن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم لأن الله لا يمكن أن يبيح أمر وينهى عنه فى آن واحد ولكن كما قلت لأننا نجتث هذا القول من الآية الكريمة ليوافق هوانا ويوافق ثقافة ألبست الحق بالباطل فوصلنا لما نحن عليه من زواج كالأقباط فكأننا نتمسك بقصور غيرنا في معتقدهم المحرف فنحرم ما أباحه الله فعلا ونبيح ما حرمه الله وهو الزنا فنسميه نزوة وروج له بهذا الاسم لتخفيف الحرام وقبوله !!!!والذي قد تقبله المرأة ولكن لا تقبل فكرة الزواج لأخرى !!!!

أناكامرأة مسلمة لا بد أن أهيء نفسيا وذهنيا وتربويا على فكرة التعدد اذا قضت الحاجة فالله أعلم بخلقه ولكن بعد هذا الاعداد اذا ظلت المرأة رافضة له فلها كل الحق أن تطلق ولكن يبقى شىء واحد

أننا كمجتمع الآن وبهذا البعد عن روح الدين الاسلامي وتعاليمه ومع كل هذا الفساد في الأخلاق ومع عدم توفر فئة الرجال الرجال الذين لديهم القدرة على العدل و الذين تخاطبهم الآيات الكريمةفستجدي أننا نفسد شرع الله لأننا نريد تطبيقه على غير مستحقيه أو من هم غيرأهل له فالعيب فينا وليس في التشريع( كنموذج هذا المجاهد الملتحي !!!!)

أعتذر للاطالة الشديدة ولكن الأمر بالفعل هام ومتشعب ومع اختلافي وما توصلت اليه لكنك بالفعل أجدت التعبير عنه

ومبروك الكتاب مرة أخرى